جديد انفو - متابعة

أنتجت مجموعة مدارس ايلبيليا الخاصة في الدار البيضاء، إلى غاية الآن، 20 شريط فيديو للتعليم عن بعد لفائدة تلاميذ التعليم العمومي، وذلك تماشيا مع قرار توقيف الدراسة حضوريا وتعويضها بالتعليم عن بعد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وحسب مريم الحضراوي المديرة التربوية لمجموعة مدارس ايلبيليا الخاصة، فإن المؤسسة منذ توقيف الدراسة وإعلان حالة الطوارئ الصحية وضعت جميع امكاناتها اللوجستيكية والبشرية رهن إشارة الأكاديمية الجهوية للدار البيضاء، من خلال انخراط أساتذة المؤسسة في عملية رقمنة المحتوى التعليمي وتسجيل كبسولات تعليمية في مختلف المواد بإستديوهات المكتب الوطني للفوسفاط موجهة لتلاميذ التعليم العمومي.
 
وزادت أن المؤسسة وضعت رهن إشارة الأكاديمية الجهوية أزيد من 20 كبسولة تعليمية بجودة عالية لفائدة تلاميذ الجدع مشترك و الأولى والثانية بكالوريا خيار فرنسية في مختلف المواد خصوصا منها المرتبطة بالامتحانات الاشهادية كالفزياء و الرياضيات وعلوم الحياة والارض والفلسفة إلى جانب المواد التقنية المخصصة لشعبة العلوم الاقتصادية.
 
وأكدت أن إعداد هذه الأشرطة والموارد الرقمية يندرج في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي انتشار فيروس كورونا، ولضمان سلامة كافة التلاميذ ومواكبة لعملية التعليم عن بعد.
 
وأضافت أن المؤسسة تعمل إلى جانب المديرية الإقليمية، و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على إنجاح هذه العملية وبلورة برنامج عمل خاص بهذه العملية لإنتاج مزيد من الموارد الرقمية.
 
وكانت وزارة التربية الوطنية قد قررت توقيف الدراسة بجميع الأسلاك التعليمية، انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس الماضي وحتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.
 
وأبرزت الوزارة أن هذا القرار يأتي كإجراء وقائي يسعى إلى حماية صحة التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة، وكذا الأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه المؤسسات وجميع المواطنين، وإلى تجنب تفشي "فيروس كورونا" (كوفيد 19).