جديد انفو - متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الاقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، على سواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل.

كما ستهم سحب مدارية الاقاليم الجنوبية، حيث الفرصة، لنزول قطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، الى جانب ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الاطلس والمنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بمجموع جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية كثيفة بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب أو الغرب بالجنوب الشرقي للبلاد، والسهول الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الواقعة غرب الاطلس والجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية ، وما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الاطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 33 و 38 درجة بالسهول الواقعة غرب الاطلس ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين الرباط وطانطان ومابين الداخلة والكويرة، وهادئا الى قليل الهيجان بباقي السواحل .