جديد  انفو - تنغير / متابعة

أعلن المجلس الاقليمي لتنغير في بلاغ صادر له يوم الاثنيت 14 شتنبر الجاري انه عقد دورته العادية لشهر شتنبر 2020 وانكب على دراسة تقرير تقييم برنامج تنمية الاقليم وصادق عليه بالاجماع .

واضاف ذات البلاغ والذي تتوفر' جديد انفو' على نسخة منه انه تدارس مجموعة من المشاريع المتعلقة بمختلف مجالات التنمية بعدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم كما تدارس المجلس مشروع ميزانية المجلس للسنة المالية 2021 وصادق عليها بالإجماع .

ويضيف البلاغ ان المجلس تدارس وصادق على  رصد ميزانية مهمة لتزويد عشرات الدواوير بعدة جماعات ترابية في المجال القروي بالماء الصالح للشرب في اطار البرنامج الاستعجالي لتزويد الجماعات بالماء خاصة التي تعاني ساكنتها من النقص الحاد في هذه المادة الحيوية .

ويضيف البلاغ  ان المجلس تدارس اتفاقية شراكة تهم مشاريع فك العزلة عن بعض الجماعات وصادق عليها بالإجماع .

وفي سياق الدعم  الذي يحظى به قطاع التربية والتكوين والتزاما باختصاصات المجلس المنصوص عليها في القانون رقم  112.14 يضيف البلاغ  انه تدارس وصادق على احدث لجنة مؤقتة لدراسة ملفات طلبات الدعم المقدمة من طرف الجمعيات المسيرة للنقل المدرسي بالاقليم .

ويضيف البلاغ انه في اطار الجهود المبذولة من لدن السلطات العمومية لمكافحة تفشي جائحة كورونا فقد انخرط المجلس الاقليمي بتنسيق مستمر مع عمالة الاقليم منذ ازيد من ستة اشهر في المساهمة في الدعم المالي واللوجستيكي لمختلف المبادرات للحد من تفشي  فيروس كورونا المستجد.