جديد انفو - ورزازات / متابعة (الصورة تعبيرية )
 
أفاد بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لورزازات، عن ضبط حالة غش عبر انتحال صفة مترشح خلال اليوم الأول من الامتحانات الجهوية لنيل شهادة البكالوريا أحرار و التي تجري أطوارها اليوم الجمعة وغدا السبت.
 
وذكر البلاغ أنه تم ضبط مجموعة من حالات غش من بينها حالة تتعلق بانتحال صفة، و يتعلق الأمر بأخوين حضر أحدهما في الحصة الاولى فيما حضر الثاني في الحصة الثانية.
 
و قد تم ضبط الحالة من طرف اللجنة المحلية لزجر الغش و تمت احالة المترشح التي تم ضبطه على مصالح الشرطة من أجل التحقيق و تعميق البحث في النازلة.
 
وفي إطار تعزيز آليات محاربة وزجر الغش خلال إجراء مختلف الامتحانات الإشهادية أطلقت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بورزازات حملات تحسيسية تواصلية حول مناهضة الغش في الامتحانات تحت شعار: ” لننجح بجدارة واستحقاق”، بمشاركة كافة المتدخلين التربويين، لتوعية المترشحات والمترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، وحثهم على التحلي بالنزاهة، و لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، كما شكلت لجن إقليمية لمراقبة وتتبع سير إجراء الامتحانات بجميع المراكز.