جديد انفو - تنغير / متابعة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، أول أمس الخميس، لقاء تنسيقيا (عن بعد)، لفائدة 23 مديرا من مديري المؤسسات التعليمية من مختلف الأسلاك التعليمية.

وذكرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير أن هذا اللقاء تطرق إلى موضوع “تجريب مكون التقييم ضمن منظومة مسار-النسخة الثالثة”، وذلك في إطار تفعيل مشاريع القانون الإطار رقم 51.17، خاصة المشروع 18 المتعلق بتقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين.

وأكدت أن هذه المبادرة تأتي في سياق المجهودات المبذولة للتجويد المستمر لمنظومة التدبير المدرسي “مسار”، ومساهمة في إرساء النسخة الثالثة لهذه المنظومة (مكون التقييم)، بناء على تجريب ميداني في المؤسسات التعليمية.

وهدف اللقاء إلى الانخراط الفاعل في هذه التجربة بما يكفل ترصيد نتائجها عبر الملاحظات والاقتراحات المقدمة.

وبالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، السيد محمد فاضل، على أهمية تطوير وتجويد النظم المعلوماتية التي تعتمدها الوزارة الوصية، خاصة منظومة “مسار” وما لها من إيجابيات ساهمت في تطوير أداء المنظومة التربوية.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم مجموعة من آليات تفعيل وتجريب مكون التقييم وكيفية استغلال المعطيات المتوفرة على “مسار”، والتأكيد على المهمة الملقاة على عاتق مديري المؤسسات التعليمية الذين تم اختيارهم من أجل تجويد هذا المكون، بما يضمن تفعيله وتعميمه على المستوى الوطني.

المصدر: و.م.ع