جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

يبلغ عدد التلاميذ، المتراوحة أعمارهم بين 12 و17 سنة، المستهدفين بعملية التلقيح ضد كوفيد-19على مستوى جهة درعة تافيلالت، 164 ألف تلميذ.

وذكرت معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، التي تنظم هذه العملية تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، أنه من المنتظر أن يصل عدد التلاميذ المستفيدين من عملية التلقيح 164 ألف تلميذ في جميع أقاليم الجهة.

وتنظم هذه العملية الهامة في 28 مركزا للتلقيح في الأقاليم الخمسة للجهة، مع اعتماد وحدات متنقلة تتوجه للأماكن البعيدة التي يقطنها التلاميذ، حيث بلغ عدد المراكز في إقليم الرشيدية سبعة مراكز، وتنغير (أربعة مراكز)، وزاكورة (خمسة مراكز)، وورزازات (ستة مراكز)، وميدلت (ستة مراكز).

وتهم العملية، التي انطلقت أمس الثلاثاء، حوالي 44 ألفا و17 تلميذة وتلميذا على صعيد إقليم الرشيدية، و32 ألفا و205 بإقليم تنغير، و32 ألفا و60 في إقليم زاكورة.

وتندرج هذه العملية في إطار توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن وطبيعي لموسم 2021-2022.

وتروم هذه العملية ضمان عودة التلاميذ إلى المدرسة بشكل آمن من الناحية الصحية، وفي نفس الوقت توسيع الفئة المستهدفة من حملة التلقيح الوطنية.

كما تهدف عملية تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ إلى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وانطلاق الدخول المدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف آمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية.

المصدر: و.م.ع