جديد انفو - متابعة

أعلن قبل قليل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن "البام" تجاوز صراعات المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار، واضاف أن التحالف الحكومي المقبل سيشمل ثلاثة أحزاب فقط فرضته صناديق الاقتراع...

وهذه إشارة قوية على أن حزب الأصالة والمعاصرة ربما سيدخل الحكومة المقبلة تحت قيادة عزيز اخنوش المعين من طرف جلالة الملك والمكلف بتشكيل الحكومة..

وبعملية حسابية تكون الأحزاب الثلاثة المتصدرة لترتيب انتخابات 8 شتنبر، تتوفر على ما مجموعه 269 مقعدا، بما يوفر للحكومة أغلبية مريحة..

وشدد وهبي على أن بلادنا مقبلة على تحديات جمة، وعلى إكراهات صعبة، تتطلب منا تحمل المسؤولية الكاملة، واتخاذ القرارات الوطنية الصائبة، بعيدا عن هوس مصالح حزبنا الضيقة".

وأضاف وهبي أن النتائج الإيجابية التي حققها الحزب خلال انتخابات 8 شتنبر يجب أن تكون "حافزا قويا لتحمل المسؤولية الكاملة في إعادة بناء تنظيمنا الحزبي على جميع المستويات وعلى جميع الواجهات، بناء تنظيماته الجهوية والإقليمية والمحلية على أسس الديمقراطية"، مضيفا: "إن محطة انتخابات 2026 قد انطلقت من الآن ولن نكون حاضرين بقوة أكبر مما حققناه اليوم إلا إذا شيدنا تنظيما حزبيا مؤسساتيا، ديمقراطيا قويا".