جديد انفو - الرشيدية / متابعة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، الأربعاء 15 شتنبر الجاري، لقاء جهويا تنسيقيا لتتبع وضعية تنفيذ مشاريع القانون الإطار 17/51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي ضمن منظومة “رائد”.

ودعا مدير الأكاديمية، السيد علي براد خلال اللقاء، الذي انعقد تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، منسقي المجالات ورؤساء المشاريع، إلى مواصلة أجرأة المخطط الجهوي للأكاديمية بشكل نوعي ووازن.

وشدد السيد براد على ضرورة التتبع المستمر للمشاريع وبلورة إجراءات وتدابير عملية ميسرة التنفيذ وقابلة للقياس وذات أثر داخل المؤسسة التعليمية، من أجل الارتقاء بالشأن التربوي بجهة درعة تافيلالت.

وأكد على أهمية العمل مستقبلا على مجالات تهم “الإنصاف وتكافؤ الفرص”، و”الارتقاء بجودة التربية والتكوين”، و”حكامة المنظومة والتعبئة”، مع القيام بالتنسيق اللازم بين رؤساء المشاريع الجهوية ورؤساء المشاريع الإقليمية من أجل تدقيق وتطوير مخرجات منظومة “رائد”.

وبالمناسبة، تم تقديم عرض حول النتائج الإيجابية الخاصة بالمشاريع الثمانية عشر المؤطرة بالقانون الإطار رقم 17/51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي ضمن منظومة “رائد”.

وأبرز منسقو المجالات ورؤساء المشاريع بعض الإكراهات التي حالت دون الوصول إلى النتائج المرجوة، والتي كانت في مجملها تهم العمليات المبرمجة في الفترة المتبقية من السنة المالية 2021.

المصدر: و.م.ع