جديد انفو - الرشيدية / متابعة

باغلبية مطلقة تم صباح اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري التصويت على لائحة الرئيس المنتخب لمجلس جهة درعة تافيلالت اهرو ابرو الخاصة بنواب الرئيس وكاتب ونائب مجلس الجهة.

حيث تم انتخاب السيد احماد ايت بها عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا اول للرئيس، والسيد حسني رشيدي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا للرئيس، فيما تم انتخاب السيد يوسف ازكيط عن حزب الاصالة والمعاصرة نائبا ثالثا للرئيس، والسيد عبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية نائبا رابعا للرئيس، والسيد محمد العالوي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا خامسا للرئيس، والسيدة لطيفة حدوكة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة سادسة للرئيس، والسيدة عميري فاطمة عن حزب الإستقلال نائبة سابعة للرئيس .

وتم انتخاب السيد مولاي ابرهيم الكبير عن حزب الاصالة والمعاصرة كاتبا للمجلس، والسيد اتلي علي عن حزب الحركة الشعبية نائبا له.

يشار أن حزب التجمع الوطني للاحرار حل في انتخابات اعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت أولا بحصوله على 14 مقعدا، متبوعا بحزب الإستقلال ب8 مقاعد، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ6 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي بـ4 مقاعد، وكل من أحزاب التقدم والاشتراكية والحركة الديمقراطية الاجتماعية والعدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منهما.

كامير الجريدة حضرت جلسة انتخاب رئيس ومكتب المجلس وانجزب الفيديو التالي :