جديد انفو - متابعة

تخليدا للذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة ،وتحت شعار” لنجري من أجل البيئة “،تنظم جمعية “مغرب السباقات الكبرى” بشراكة مع مؤسسة “احنصال رياضة و سياحة”، فعاليات الدورة السابعة عشرة لمارطون التحدي الصحراوي بزاكورة، على مسافة 52 كيلومتر , وذلك يوم الأحد 7 نونبر الجاري على الساعة 8 صباحا انطلاقا من كورنيش زاكورة الطحطاح.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن مدار هذا السباق ، المنظم بتعاون مع عمالة زاكورة و باقي السلطات المحلية، يتميز بتنوعه الطبيعي الجذاب ، و تتخلله تضاريس ومآثر صحراوية ساحرة تستهوي السياح من المغرب و مختلف أنحاء العالم .

وتم اختيار مسافة 52 كلم للتذكير بالمدة الزمنية من الأيام التي كانت تستغرقها القوافل التجارية بين مدينة زاكورة المغربية و مدينة تومبوكتو بمالي من القرن الحادي عشر إلى الرابع عشر ،والدور الذي لعبته التجارة و التبادل الثقافي بين المغرب وأشقائه بإفريقيا عبر العصور الماضية .

وذكر المصدر ذاته انه لتشجيع المشاركة والممارسة الرياضية لدى جميع الفئات ، فقد تم إدراج سباقين آخرين على مسافة 27 كلم و 14 كيلومترات.

وتعرف السباقات الثلاث مشاركة مجموعة من كبار العدائين المغاربة من بينهم البطل عبد القادر موعزيز ، علاوة على مشاركة وفد من نادي المغرب للمراطون بما يزيد عن 80 متسابق.

وفضلا على طبيعتها الرياضية ، تتميز نسخة هذه السنة ببعدها الاجتماعي حيث سيتم توزيع مستلزمات مدرسية لفائدة تلاميذ مدرسة بوتيوس ، التي ستخضع لعملية إعادة التجهيز و الترميم .

ويشارك في هذه التظاهرة أيضا فرع عدائي المسافات الطويلة لهيئة محامي الدار البيضاء بأزيد من ثلاثين مشاركا و مشاركة .

وقد عمل المنظمون على الإلتزام بكل الإجراءات الوقائية اللازمة من جائحة كوفيد -19 ، و فتح السباق فقط أمام الأشخاص الملقحين.

المصدر: و م ع