جديد انفو - متابعة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة – تافيلالت، في 11 نونبر الجاري بالرشيدية، ندوة حول موضوع “فعلية الحق في الصحة بالجهة”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي سيتم تنظيمه بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة – تافيلالت، في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بدرعة – تافيلالت برسم 2021.

وحسب بلاغ للجنة، فإن هذه الندوة، ستعرف مشاركة خبراء وأطباء وممرضين ومنتخبين وفاعلين في مجال حقوق الإنسان على مستوى جهة درعة – تافيلالت.

وتروم هذه المبادرة، فتح نقاش جهوي من أجل الخروج بمقترحات وتوصيات، من شأنها المساهمة في تحسين جودة العرض الصحي على مستوى جهة درعة – تافيلالت، وكذا تعزيز الخدمات الصحية.

كما يتعلق الأمر برصد المعوقات التي قد تعيق فعلية الحق في الصحة على مستوى الجهة، والترافع من أجل وضع استراتيجية صحية جهوية مندمجة، قادرة على تقليص التفاوتات الاجتماعية والمجالية في هذا المجال.

يذكر أنه تم إطلاق مشروع بعنوان “فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة المبنية على حقوق الإنسان”، سنة 2020 من قبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع مؤسسة “كونراد أديناور”.

ويهدف هذا المشروع إلى الترافع من أجل وضع استراتيجية صحية وطنية مندمجة، دامجة ومنسجمة، قادرة على ضمان الحق في الصحة للجميع، ومواجهة التفاوتات الاجتماعية والمجالية التي تعيق تمتع الجميع بهذا الحق.

المصدر: و م ع