جديد انفو - تنغير / متابعة

رأت عدة مشاريع، تم تنفيذها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتكلفة مالية قدرها 13,6 مليون درهم، النور، أمس الخميس بتنغير، بمناسبة الذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال.

وهكذا، أشرف عامل إقليم تنغير، حسن زيتوني، رفقة مسؤولين مدنيين وعسكريين، على عملية تسليم 18 سيارة للنقل المدرسي، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي خاصة بالوسط القروي.

وتهدف هذه المبادرة أيضا إلى تعزيز أسطول حافلات النقل المدرسي بالإقليم، وتسهيل ولوج التلاميذ المنحدرين من الجماعات الترابية القروية إلى المؤسسات التعليمية، خاصة الفتيات.

وفي السياق ذاته، تم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تسليم مكتبة متنقلة لفائدة المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، وكذا كراسي كهربائية متحركة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية، لتيسير ولوجهم إلى المدارس والتحصيل العلمي.

كما تم تسليم مفاتيح خمس سيارات إسعاف مجهزة، ووحدة صحية متنقلة لطب النساء والتوليد، مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة المديرية الإقليمية للصحة بتنغير؛ وذلك بهدف المساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة على المستوى الإقليمي.

وبالمناسبة ذاتها، تم تسليم وحدة متنقلة لمواكبة الشباب حاملي المشاريع لفرع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتنغير.

وتسعى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال هذه الوحدة، للمساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب؛ من خلال مقاربة مندمجة، تقوم على تعزيز قابلية الشغل لديهم، وخلق قيمة على المستوى المحلي، وضمان استدامة المشاريع.

المصدر: و.م.ع / الصورة : عن تنغير انفو