جديد انفو - الرشيدية / متابعة

مساهمة منها في تأطير المرشحين لاجتياز مباراة الأطر النظامية للاكاديميات، ووعيا منها بأهمية التكوين باعتباره رافعة أساسية للتنمية، نظمت جمعية الأفق بالرشيدية دورة تكوينية لفائدة المقبلين على المباراة، أطرها ثلة من خيرة الأساتذة الباحثين في مجال التربية والتعليم. 

اشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية الدكتور امراني علوي محمد، أستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، الدكتور محمد السهول، أستاذ التعليم العالي ومنسق الإجازة المهنية في علوم التربية ومنسق ماستر هندسة اللغات بالجامعة المتعددة التخصصات بالرشيدية، الدكتور رشيد عمور، أستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، الدكتور الغالي بنهشوم، رئيس شعبة اللغة العربية بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، الأستاذ الصادقي الصديقي العماري أستاذ باحث في علوم التربية ومدير ورئيس تحرير مجلة كراسات تربوية، الأستاذ نديم صالح، أستاذ باحث وطالب مفتش بمركز تكوين المفتشين.

 وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس المجلس الجماعي الخنگ الذي أبى إلا أن يساهم ماديا ومعنويا في إنجاح الدورة التي استفاد منها 40 مرشحة ومرشحا.

وخصصت الفترة الصباحية للجانب النظري تفضل خلالها السادة الأساتذة لعروض قيمة متنوعة ومتكاملة شمل محاور مختلفة تهم المجال التعليمي.

وخصصت الفترة المسائية للجانب التطبيقي والعملي، نظمت في شكل ورشات أطرها الأستاذان الصديقي الصادقي العماري ونديم صالح. 

وقد مرت الدورة في ظروف تنظيمية جيدة كما كانت غنية من حيث المحتوى.