جديد انفو - الرشيدية / متابعة

اعلنت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت ان الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الاطر النظامية للاكاديمية بجهة درعة تافيلالت ليومه السبت 11 دجنبر 2021 قد مرت في ظروف جيدة وعرفت نسبة حضور بلغت 96 في المائة.

وبلغ عدد مراكز اجراء هذه المباراة حسب بلاغ صحفي لأكاديمية لجهة درعة تافيلالت والذي توصلت "جديد أنفو" بنسخة منه، 23 مركزا للاجراء موزعين على المديريات الاقليمية الخمس : الرشيدية (2) ميدلت (4) تنغير (6) ورزازات (4) وزاكورة (7).

في حين تقدم 7352 مترشحة ومترشحا لاجتياز هذه المباراة التي خصص لها 1233 منصبا، منها 612 منصبا لسلك التعليم الابتدائي، و461 منصبا لسلك التعليم الثانوي، و160 منصبا لاطر الدعم التربوي و الاجتماعي .

وفي سياق المواكبة الميدانية والتواصلية لهذه المباراة أشار ذات البلاغ أن مدير الاكاديمية والمديرين الاقليمين بالاكاديمية قاموا بزيارات تفقدية لعدد من المراكز للوقوف على الظروف الايجابية التي مرت فيها المباراة.

لتنوه اكاديمية درعة تافيلالت بالمجهودات التي بذلت من طرف كافة المتدخلين وبالدعم الكبير للسلطات الولائية والاقليمية والمحلية والمصالح الامنية من درك ملكي امن وطني قوات مساعدة ووقاية مدنية في انجاح مختلف محطات هذه المباراة صونا لحق تكافؤ الفرص في ظرفية استثنائية طبعتها التدابير الوقائية المتخذة جراء فيروس كورونا.