حسن كجوط - جديد أنفو / متابعة
 
أفاد عدد من طلبة ماستر تخصص "Systèmes d'Information Décisionnels et Imagerie " بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية عن "حرمانهم" من مواصلة الدراسة في الوحدة الثالثة و الرابعة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 .
 
وحسب بيان موقع من طرف ذات الطلبة والذي توصلت به الجريدة الإلكترونية "جديد انفو" فقد تمكنوا من النجاح في مباراة الانتقاء بكل جدارة واستحقاق وتم تسجيلهم بالكلية منذ شهر نونبر من سنة 2020، وللأسف بعد مرور سنة من الدراسة "فوجئوا بإقصائهم من مواصلة الدراسة في الوحدة الثالثة و الرابعة للموسم الدراسي 2021-2022، من طرف منسق الماستر S.I.D.I المعلوماتية" على حد تعبير ذات البيان .
 
وأضاف ذات الطلبة بأنهم قاموا بمراسلة جهات مختصة، لانصافهم، ورفع الضرر الذي لحقهم من منسق الماستر والذي رد عليهم بالقول :"لا يهمني لا رئيس شعبة و لا عميد، ولا رئيس جامعة و لا وزير .. أنا الذي أقرر .. اعتصموا أمام مكتب العميد ما طاب لكم .. لن تنالوا مني شيئا .. ولن اسجلكم ..".
 
وأمام استحالة التسجيل في الماستر وحل مشاكلهم، و في انتظار جواب العمادة وإدارة الجامعة الأم بمكناس، ومسؤولي القطاع بالوزارة، فضلوا اللجوء إلى الإعلام قصد التعريف بقضيتهم، ويطالبون بتدخل الجهات العليا في البلاد لانصافهم والكشف عن الأسباب الحقيقية لعدم تسجيلهم بالسنة الثانية من الماستر.
 
وفي انتظار توضيحات لعدم تسجيل الطلبة المعنيين في السنة الثانية من هذا التكوين، من أجل تنوير الرأي العام المحلي و الوطني، يأمل هؤلاء الطلبة في إيجاد حل سريع يمكنهم من مواصلة هذا التكوين الجامعي.

لنا عودة الى الموضوع لاحقا