جديد انفو - الرشيدية / متابعة

جرى، اليوم الخميس 03 نونبر الجاري، تنصيب الاستاذ 'محمد الزربي' رئيسا اول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية، والاستاذ'محمد الخياطي' وكيلا عاما للملك بذات المحكمة.

وقد جرى حفل التنصيب بمقر محكمة الاستئناف بالرشيدية بحضور عامل اقليم ميدلت ورؤساء المصالح الأمنية، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي ورؤساء المصالح بمحكمة الإستئناف، و المحامين التابعين لدائرة محكمة الإستئناف، والرئيس الأول السابق لمحكمة الاستئناف بالرشيدية ومسؤولين أمنيين وقضائيين، وهيأة المحامين و المنتمين للمهن القضائية.

ويأتي التنصيب طبقا لقرار المجلس الأعلى للسلطة القضائية القاضي بتعيين قضاة جدد في بعض مهام المسؤولية القضائية، والتي همت محكمة الاستئناف و المحكمة الإبتدائية بالرشيدية .

وجاء في اللائحة تعيين الاستاذ محمد الزربي للقيام بمهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية وكان يشغل مهام رئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال، في ما تم تعيين محمد الخياطي للقيام بمهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرشيدية، وكان يشغل منصب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرماني كما تم تعيين لحسن البشري، للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرشيدية، وكان يشغل منصب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط .

وفي تصريح صحفي اكد الوكيل العام للملك، عن سعادته بالثقة المولوية، بتعيينه وكيلا باستئنافية الرشيدية، وأنه سيعمل جاهدا على حل مشاكل ساكنة تافيلالت مهد الدولة العلوية المجيدة، بالاستماع لمشاكلهم ، وتطبيق القانون السليم لحلها.

كما أكد على العمل إلى جانب الرئيس الاول للمحكمة، وكل من له صلة بسلك القضاء، من محامين وعدول وموثقين على حل المشاكل العالقة.

وأضاف أنه سيقوم برقمنة المحكمة بناء على قرار وزارة العدل بحلول سنة 2025، حتى تصبح محكمة الاستئناف رقمية بامتياز.

كما عبر الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية بدوره عن سعادته وسروره بتوليه هذه المسؤولية، التي تأتي بعد الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك.

واعتبر تعيينه تكليفا لخدمة ساكنة المنطقة أكثر مما هي تشريفا. وأضاف أنه سيتواصل مع وسائل الإعلام بشكل مستمر في كل ما يتعلق بالبرامج التي تخص المواطنين ولها ارتباط بالقضاء.

تفاصيل اوفى بالصور