جديد انفو - متابعة

عقدت الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت، يوم أمس الإثنين بالرشيدية، الدورة الأولى لجمعها العام العادي برسم سنة 2023.

وتميز هذا الاجتماع بدراسة والمصادقة بالاجماع، على محضر الدورة الأخيرة للجمع العام العادي، الذي عقد في نونبر الماضي بتنغير، وكذا الحساب الإداري للغرفة الفلاحية بجهة درعة-تافيلالت برسم السنة المالية 2022.

كما تمت المصادقة على ميزانية التدبير والاستثمار للغرفة لعام 2023، وعرض التوصيات الصادرة عن اجتماعات لجنتي المالية والتنسيق، بالإضافة إلى تقديم عرض عن آخر المستجدات الفلاحية بجهة درعة تافيلالت.

وعرف هذا الجمع، تقديم عرض حول الإجراءات التي اتخذتها المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات، للحد من انجراف التربة ومكافحة التصحر في جهة درعة تافيلالت، وعرض آخر عن التطورات المتعلقة بتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين.

كما صادق الجمع العام العادي، على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة الفلاحة وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بدرعة تافيلالت، بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتحسين التنسيق والتعاون في تنظيم المعارض ومختلف الأحداث.

بالإضافة إلى ذلك، تم عرض فيديو عن أهم الإنجازات التي حققتها الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت خلال عام 2022.

وترأس هذه الدورة، رئيس غرفة الفلاحة، عبد الكريم آيت الحاج، بحضور والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، اهرو أبرو، ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، إضافة إلى مسؤولين جهويين آخرين.

المصدر: و.م.ع