جديد انفو - الرشيدية / متابعة

تحت شعار ' توجيه ذو جودة من اجل اختيارات دراسية ومهنية ملائمة '  تنظم المديرية  الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة  بالرشيدية يوم الجمعة 28 ابريل الجاري  بالقاعة الكبري  “المنتدى  الاقليمي للدراسات والمهن” لتوجيه المتمدرسين نحو المسارات الدراسية والمهنية المناسبة.

وسيتم بهذه المناسبة تقديم شروحات للزائرين  حول طبيعة عمل المؤسسات التعليمية والمهنية وطرق توجيه التلاميذ نحو التخصصات المناسبة، والأهمية التي يكتسيها تنظيم هذا المنتدى التربوي والتعليمي.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي المنعقد بشراكة مع الجمعية المغربية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي  الذي سيعرف مشاركة أطر التوجيه والعديد من التلميذات والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور، في إطار تنزيل مضامين خارطة الطريق  لإصلاح منظومة التربية والتكوين والقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المجال الخاص بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

ويذكر  أن هذا المنتدى أضحى موعدا سنويا على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، ومكسبا هاما لإقليم الرشيدية وجهة درعة تافيلالت، بفضل التنظيم والانخراط الجماعي المألوف في خلق فضاء للتواصل المباشر بين التلاميذ والطلبة والآباء والأولياء والمؤسسات الجامعية والمعاهد العليا ومؤسسات التربية والتكوين والإدارات العمومية.