جديد انفو - الرشيدية /متابعة

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالرشيدية، بتنسيق مع مصالح المركز القضائي بالرشيدية، أمس الجمعة واليوم السبت، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و42 سنة، للاشتباه في تكوين شبكة إجرامية تمتهن السرقة الموصوفة.

 وكشفت معلومات دقيقة أن هذه الشبكة الإجرامية تنشط في سرقة الألواح الشمسية المستخدمة في المزارع المحيطة بمدينة الرشيدية وبوذنيب وبيعها لأشخاص مالكي الضيعات الفلاحية.

وأفاد المصدر عينه بأن توقيف المشتبه فيهم جرى في عمليات منفصلة بكل من الرشيدية وبوذنيب، لوجود شبهة تورطهم في ارتكاب عمليات سرقة باستعمال سيارة ذات محرك تحت جنح الظلام ونقل المسروقات من الرشيدية وبوذنيب وبيعها لأشخاص مالكي ضيعات فلاحية تقليدية.

وأضاف ذات المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية أسفرت عن حجز اللوحات المسروقة وقد تم تركيبها واستعمالها لضخ المياه المخصصة للسقي، لافتا إلى أن مجمل عملية السرقة بلغ 8 آلاف درهم.

يذكر أن هذه العمليات الأمنية نجحت بفضل مجهودات القائد الجهوي للدرك الملكي بالرشيدية ونائبه وقائد السرية، الذين سهروا على هذا الموضوع إلى أن جرى توقيف المشتبه فيهم في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة من أجل ما نسب إليهم.