جديد انفو - متابعة

ترأس مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس 25 أبريل الجاري ، بمقر الأكاديمية، مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء في شأن تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية بالجهة، للفترة 2024-2026.

وأكد مدير الاكاديمية  على أهمية المبادئ التوجيهية لعقود نجاعة الأداء المتمثلة في إرساء الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة ودعم أدوار المديريات الإقليمية والمركز الجهوي في تنفيذ السياسات التعليمية وأيضا في التدبير المرتكز على النتائج وقياس الأثر.

كما قام مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديرون الإقليميون  بالجهة، ببسط الإجراءات التي سيعتمدونها لتنزيل مضامين عقود نجاعة الأداء وتطوير المؤشرات التربوية. 

وفي ختام اللقاء نوه مدير الأكاديمية بالمجهودات المبذولة من قبل مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والمديرين الإقليميين، والفرق الجهوية والإقليمية وأطر التدريس وكافة الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية بجهة درعة تافيلالت على الانخراط الجاد والمسؤول والحرص على التعبئة من أجل تنزيل مختلف برامج خارطة الطريق 2022-2026؛ وذلك من أجل مدرسة ذات جودة للجميع.

ويذكر  أن عقود نجاعة الأداء التي تم توقيعها اليوم، تهدف إلى الرفع من المردودية التربوية ومن أداء الفاعلين التربويين بالجهة لتحقيق الأثر على المتعلمات والمتعلمين داخل الفصول الدراسية إسهاما في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا .