جديد أنفو - بومالن دادس / متابعة
 
شهدت ساحة الجيش الملكي ببومالن دادس إقليم تنغير خلال الفترة الممتدة من 03 الى 06 غشت الجاري، إقامة فعاليات المعرض الإقليمي لمنتوجات الصناعة التقليدية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الأولى لصيف بومالن دادس 2019 .
 
المعرض نظمته غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت بالتعاون مع المجلس الجماعي لبومالن دادس وبالتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية وذلك تحث شعار “تأهيل الرأسمال المادي واللامادي دعامة اساسية للتنمية المستدامة” بمشاركة 60 صانعا تقليديا يمثلون عدة مناطق بجهة درعة تافيلالت وخارجها كازيلال، وتزنيت واكادير والفقيه بنصالح .
 
و تمیز المعرض بغنى و تنوع معروضاته من ملابس تقلیدیة مطرزة و زرابي و أواني فخاریة ومصنوعات جلدیة ومعدينية ... وساهم على مدى اربعة ايام في خلق رواج تجاري لمنتجات الصناعة التقليدية المحلية والتعريف بها، وفي إعطاء الصناع التقليديين بالمنطقة شحنة قوية لبذل المزيد من الجهد للابتكار والإبداع والحفاظ على هذا التراث الأصيل.
 
وتعد مثل هذه المعارض مناسبة يقدم من خلالها الصناع التقليديون ما جادت به أياديهم المبدعة الخلاقة في كافة روافد الإنتاج الحرفي التقليدي بهدف تقديمها في أبهى حلة إلى الزبناء الذين أضحى اهتمامهم يتزايد يوما عن يوم بالمنتوجات التقليدية الأصيلة .
 
كاميرا الجريدة زارت المعرض وانجزت الربوتاج التالي: