جديد انفو - ورزازات / متابعة
 
علمت "جديد انفو" من مصادر عليمة أنه تم صباح اليوم الجمعة 29 ماي الجاري التوصل بالتحليلات المخبرية التي تفيد بشفاء الحالة الاخيرة المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بإقليم ورزازات، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بالإقليم الى 499 من اصل 503 حالة اصيبت بالفيروس توفيت منها 04 حالات .
 
ليلتحق بذلك إقليم ورزازات بالأقاليم الأربعة الأخرى بجهة درعة تافيلالت(الرشيدية، تنغير، زاكورة، ميدلت) الخالية من الفيروس، وبذلك تصبح درعة تافيلالت جهة بدون اية اصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 .
 
وحسب المصدر ذاته، فإن حالة الشفاء هاته، تبينت بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بجهة درعة تافيلالت إلى 581 شخصا.
 
ليصبح بذلك التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، 499 حالة بإقليم ورزازات، و52 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.
 
وكانت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، قد أعلنت يوم أمس الخميس 28 ماي أنه لم يتم، خلال الساعات الـ24 الماضية، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، ليستقر العدد في 586 حالة.
 
وتتوزع حالات الإصابة بجهة درعة تافيلالت بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).
 
وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 10438 حالة.
 
وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.