جديد أنفو - ميدلت / متابعة

جرى، أمس الجمعة، تفقد عدد من البنيات التحتية والمنشآت المائية بدائرتي بومية وميدلت.

وهكذا، زار وفد برئاسة عامل إقليم ميدلت، السيد المصطفى النوحي، بحضور المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس وكالة ميدلت للحوض المائي لملوية، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، ورؤساء المصالح الأمنية، سد تمالوت بالجماعة الترابية تونفيت بإقليم ميدلت.

وذكرت عمالة الإقليم أن الوفد زار أيضا ورش بناء سد الحنك بالجماعة الترابية تونفيت، حيث قدم عرض حول سير الأشغال التي تواصلت بعد أواخر شهر مارس 2019 بعد تدخل السلطة الإقليمية، حيث كانت الأشغال متوقفة لعدة سنوات.

وستستفيد من خدمات سد الحنك، الذي ستبلغ سعته 3.4 مليون متر مكعب، ساكنة الجماعات المجاورة لسقي الأراضي الفلاحية والتزود بالماء الصالح للشرب.

كما تفقد عامل الإقليم عمليات صيانة وإصلاح الطريق الإقليمية 7319 على مستوى مقطع بومية وإيتزر، والتي تعرف حركة مكثفة للسير خلال فصل الصيف.

وبمركز إيتزر، تمت زيارة محطات توزيع الماء الصالح للشرب، مع الاطلاع على إجراءات تقوية تزويد المنطقة والدواوير المجاورة المتواجدة بالماء.

وأكدت عمالة الإقليم أن هذه الجولة تندرج في إطار تفعيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرزت أن هذا البرنامج يهدف، على الخصوص، إلى تنمية العرض المائي، لاسيما من خلال بناء السدود، وتدبير الطلب وتثمين الماء، خاصة في القطاع الفلاحي، وتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي، والتواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

المصدر: و.م.ع