جديد انفو - ورزازات / متابعة

أكدت مصادر مطلعة ل ' جديد انفو 'من ورزازات أن جل الحالات الجديدة التي أظهرت التحاليل المخبرية أنها مصابة  بكوفيد 19 بالاقليم هي حالات وافدة من مدن أخرى او من المخالطين لهذه الحالات حيث  لم تسجل اية حالة  من داخل اقليم ورزازات لأزيد من 70 يوما متتالية وان اخر حالة سجلت به تعود ليوم 20 ماي الماضي والتي تعافت في 29 من نفس الشهر .

وبعد التحليلات المخبرية التي فاقت 10 الاف تحليلة همت العديد من القطاعات الحيوية منها  الفنادق والنقل العمومي سيارة الاجرة وحافلات النقل وقطاع المقاهي والمناجم والادارات والجزارين والحلاقين ولاعبي كرة القدم والعناصر الامنية لم تسفر تحاليلها  المخبرية عن اية اصابة .

وقد سبق لوزير الصحة ، خالد آيت الطالب في ندوة صحفية ليوم الاثنين 27 يوليوز الجاري بالرباط،  أن أكد أن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" " مرتبط بشكل وثيق بتنقل الأشخاص،وأن  هذا الوضع المتعلق بالتنقل يعكس سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة".

وتهيب السلطات الاقليمية بورزازات كافة المواطنين إلى توخي الحذر واحترام الإجراءات الاحترازية والوقائية التي توصي بها وزارة الصحة  لتجنب المزيد من انتقال العدوى حفاظا على الصحة العامة بالاقليم.