جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الرشيدية، صباح اليوم الأربعاء 13 يناير الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة وقاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي حسب مصدر مطلع ل"جديد أنفو" بداخل منزل بحي "عين العاطي"، وذلك بناء على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حق أحدهم عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالاحتجاز وإعداد ورشة سرية لتقطير مسكر ماء الحياة وترويجه في ظروف من شأنها المساس بالسلامة الصحية للمواطنين، قبل أن يتم توقيف باقي مساعديه في هذا النشاط بنفس المنزل.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل هذه الورشة حسب نفس المصدر عن حجز 180 لترا من مسكر "ماء الحياة" ومجموعة من الأواني التي تستعمل في تصنيعه، علاوة على أسلحة بيضاء وهواتف محمولة وهياكل لدراجات نارية يشتبه في كونها متحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.