لحسن اوهرى - جديد انفو / الرشيدية

شهدت رحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية  يوم السبت 31 أكتوبر 2020، و في اطار الاحترام التام للتدابير الوقائية من كوفيد 19، مناقشة أطروحة الدكتوراة الوطنية من طرف الباحث حميد أكساس  تحت عنوان :" تطوير نظام التصنيف الآلي لأنشطة المستخدم على أساس التعلم العميق".

وتكونت لجنة المناقشة من الأساتذة الجامعيين  لحسن البرمي رئيس اللجنة و الأستاذ مصطفى الزياني مقررا و الأستاذ لحسن اوغدير مقررا و الاستاذ سعيد اكوجيل مقررا و الاستاذ حسن سلكان عضوا و الاستاذ مولاي ادريس الودغيري عضوا و الاستاذ محمد اوعنان مشرفا على الأطروحة.
في البداية قام الباحث حميد أكساس بتقديم تقرير مركز للعناصر الأساسية لبحثه، و بعد ذلك قام السادة الأساتذة بمناقشة مختلف فصول الأطروحة بصفة مستفيضة، مركزين على أهمية الموضوع باعتبار أن هذه الأطروحة نتاج لعدة أعمال ومقالات علمية مصنفة ومقبولة في عدة مجلات علمية عالمية و حصيلة تكوينات وتدريبات في المغرب و في اروبا والاولى من نوعها على الصعيد الافريقي .
 
بعد جلسة المداولة تم الإعلان عن منح الطالب شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جداً مع تهاني اللجنة التقييمية .
وتهدف هذه الأطروحة إلى تطوير بعض المواد الجديدة و استخدامها في العديد من التطبيقات في مجالات صحية و اجتماعية و تقافية. و قد حضر هذه المناقشة بعض أفراد أسرة الدكتور و بعض من مقربيه من أجل الدعم النفسي، فلم يخيب ظنهم فيه، ففرح الجميع بهذا الإنجاز العلمي المتميز في المعلوميات.
 
حميد أكساس الذي يشتغل مهندسا في مصلحة الاعلام و التواصل بولاية درعة تافيلالت معروف بحسن الخلال والخصال، ورث ذلك من أبويه بحصيا ، وتربى تربية الجنوب الشرقي المعروفة بالصبر والمثابرة من أجل نيل المعالي، وعمله قيمة مضافة للمنطقة وهو نموذج للشباب المتحمس من أجل المعرفة والتحصيل والبحث.
 
الدكتور حميد أكساس من مواليد سنة 1985 ببلدة اخطارة اعشيش  جماعة حصيا التابعة ترابيا لاقليم تنغير.
 
كاميرا جديد انفو حضرت المناقشة و أعدت الروبرتاج المصور التالي :