جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس 24 دجنبر الجاري بالرشيدية، حفلا لتكريم التلميذة "لينا فوز بوتنفيت" الفائزة بالجائزة الأولى في مسابقة القصة القصيرة 2020 لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وسلم للتلميذة لينا فوز بوتنفيت خلال الحفل، الذي احتضنته ثانوية تافيلالت التأهيلية، بحضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمدير الإقليمي لقطاع التربية والتكوين بالرشيدية ومدير المؤسسة واسرة التلميذة والتلاميذ، درع التفوق وشهادة من الأكاديمية الجهوية ولوحة إلكترونية.

وفازت التلميذة لينا فوز بوتنفيت بالجائزة الأولى في مسابقة القصة القصيرة 2020 لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، متبوعة بحور بنت خالد النبهانية، من سلطنة عمان، وهيفاء سعد المطيري، من المملكة العربية السعودية.

كامير الجريدة حضرت حفل التكريم وانجزت الربورتاج الشامل التالي :

وجدير بالذكر أنه فازت بجائزتي مسابقة الموسيقى لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مشاركتان من المملكة المغربية، هما فاطمة الزهراء رزاق، وأسماء كريمي على التوالي.

و تم حصر الأفلام القصيرة الفائزة في مسابقة الإيسيسكو للأفلام القصيرة في 6 أعمال، نالت المرتبة الأولى مناصفة كل من "رجاء خالد شاكر"، من فلسطين، عن فيلم صديقي، و"محمد الشاني"، من إيران، عن فيلم صوت الريح، وحل في المرتبة الثانية محمد أفيق، من سلطنة بروناي، عن فيلم سايا، وبن غرنوط مصطفى، من الجزائر، بفيلم حياة جديدة للسمك، فيما جاء في المرتبة الثالثة، علي فؤاد، من تنزانيا، بواسطة فيلم تباعد، وإبراهيم رياض، من مصر، عن فيلم أبناء البحر.

وقد حرصت الإيسيسكو على إشراك جميع الفئات العمرية في مسابقة الرسم التي تنقسم إلى فئتين، حيث حلت في المرتبة الأولى في فئة الصغار، نور بنت محمود السالمية، من سلطنة عمان، وفي المرتبة الثانية مريم تابنده، من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ثم في المرتبة الثالثة هوبير مورو، من جمهورية الغابون.

وفي فئة الكبار، جاء في المرتبة الأولى حنان حسن زيد يحيى، من الجمهورية اليمنية، وفي المرتبة الثانية، ليلى بونعيلات، من المملكة المغربية، أما المرتبة الثالثة ففاز بها مناصفة كل من “خالد صالح بريك” من الجمهورية اليمنية، و”عادل عبد الله المجيدي”، من جمهورية مصر العربية.

وتدخل الجوائز المعلنة ضمن مبادرة “الثقافة عن بُعد” داخل “بيت الإيسيسكو الرقمي”، لتشجيع الشباب والطلبة والتلاميذ على الإبداع الفني والإنتاج الفكري خلال فترة الحجر الصحي، وإيمانا منها بأهمية دعم الفنون والآداب في العالم الإسلامي، واكتشاف المواهب الصاعدة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “ليان الثقافية”.

كما يأتي إعلان جوائز “إيسيسكو الإبداعية” في إطار برنامج احتفال المنظمة باليوم العالمي للفن الإسلامي، الممتد على مدى أسبوع من 18 إلى 25 نونبر الجاري.