جديد انفو - مرزوكة / متابعة
 
في إطار الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بجهة درعة تافيلالت، نظم المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية زوال اليوم الأحد 23 ماي الجاري بمرزوكة بإقليم الرشيدية لقاء تواصليا بمناضلي الحزب للوقوف على المحطات النضالية للحزب بالجهة .
 
اللقاء افتتحه البرلماني الشاب 'حميد نوغو' الذي رحب بالضيوف مبرزا الهدف الأساس من عقد هذا اللقاء حيث غاب عنه الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر اضطراريا بعدما اطر لقاء ب 'ملعب' أمس السبت 22 ماي، وبالمناسبة شكر المنسق الجهوي للحزب بدرعة تافيلالت مولاي المهدي العلوي، كما رحب بالبرلماني الاستقلالي الحاج محمد بلحسان بعد التحاقه مؤخرا بحزب الوردة .
 
وعن تجربة السابع من يناير 2021 في الانتخابات الجزئية قال حميد نوغو "بعد نجاح تجربة 7 يناير قد بينا بالملموس أننا قادرون على تحقيق أهدافنا باتحادنا، حيث فتح لنا الحزب منزله الذي أصبح منزلنا جميعا '، وأضاف ' بطموحنا واسرارنا سنكتسح درعة تافيلالت في الانتخابات المقبلة '.
 
أما عن الوضع الاعتباري للجهة فقال "نوغو" جهتنا مقصية من كل الجوانب وتحتاج لابنائها من اجل تحقيق مصيرها واختيار من يسيرها '، وختم مداخلته بشكر كل من صنع أو ساعد على بناء حدث الفوز في استحقاقات السابع من يناير الماضي التي خلقت التوافق والتصالح .
 
وفي كلمة عن المكتب السياسي للحزب قالت فتيحة سداس ' كان بودنا ان نكمل الرحلة مع الكاتب الاول للحزب ادريس لشكر الى مختلف اقاليم جهة درعة تافيلالت لكن التزامات رسمية حالت دون ذلك'، مشيرة الى المشاكل التي تعيشها الجهة من نقص في الماء الصالح للشرب والبطالة والمشاكل الاقتصادية...'، وأضافت 'نحن سعداء بالتحاق اخوان جدد بالحزب و اذا تكتلت الجهود بالجهة سنكون في المقدمة  في الاستحقاقات المقبلة'.
 
المنسق الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت مولاي المهدي علوي بعد شكر الحضور قال ' انتخابات السابع من يناير رفعت من معنويات جميع مناضلات ومناضلي الحزب في جميع مناطق المغرب، وهذا الفوز المستحق أعطى دروسا للمتتبعين و الحزب سيدخل بقوة الاستحقاقات المقبلة'.
 
وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة وعضو المجلس الوطني للحزب عبد الرحيم شهيد ' ان المنطقة اعطت الامل الكبير للاتحاد الاشتراكي وللوردة بجهة درعة تافيلالت بانخراط شباب منطقة آيت خباش ومنطقة الريصاني والرشيدية بشكل عام في تجربة 07 يناير ، وانتصار حميد نوغو على خصومه من مرشحي المال والدين اعطى للحزب تشريفا في المغرب ككل ..'
 
وأضاف شهيد أن الحزب مرشح أن يكون من ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الاستحقاقات المقبلة، وان تكون له تمثيلية برلمانية في مختلف الأقاليم الخمسة للجهة، وان يتواجد بقوة بمجلس الجهة، وان يظفر بتسيير ما يزيد عن 20 جماعة ترابية بجهة درعة تافيلالت.
 
وقال رئيس المجلس الجماعي للطاوس احماد بورشوق' نهنئ أنفسنا بجماعة الطاوس بتواجد حزب الوردة بيننا حيث كان محفزا لنكون يدا واحدة من اجل انجاح تجربة 7 يناير بمعية اخواننا بالجماعات المجاورة بإقليم الرشيدية'.
 
وأضاف ' هذه مناسبة من أجل شكر ممثلي الحزب لثقتهم في حميد نوغو الذي كانت له الشجاعة في خوض غمار الانتخابات البرلمانية حيث كانت حكرا على مجموعة من الأشخاص ويتحكم فيها المال أو الوازع الديني وهذه الأمور حقيقة لا تخدم التنمية ' .
 
وأكد بورشوق أن هذه التجربة نجحت فعلا ومنحتنا خريطة الطريق حيث جمعت لحمة قبيلة أيت خباش ومن ثمة اتفقنا على العمل كل من جهته من أجل التلاحم والانضمام وتبين من خلال تجربة 7 يناير أنها أعطت صورة حقيقية عن مفهوم السياسي فبالوحدة والتوافق نصل لكل ما هو إيجابي ' كما شكر الذين انضموا للحزب بتجاربهم وسمعتهم و امتداداتهم الأسرية والعائلية و سيتفاجأ الجميع بالمناصب التي سيحصدها حزب الوردة في شهر شتنبر المقبل .'
 
محمد بلحسان الملتحق مؤخرا بالاتحاد الاشتراكي شكر في كلمته المنسق الجهوي وكل مناضلي الحزب وعبر عن سعادته في الوضع الاعتباري له بالحزب حيث قال 'سنحاول التعاون ونضع اليد في اليد ليكون حزب الوردة من الاوائل في المنطقة والمغرب '.
 
وفي كلمة بالأمازيغية عبرت الدكتورة الهام درويش التي التحقت مؤخرا بالحزب عن رفضها لأي تمييز بين القبائل، ودعت الى  التكتل والتعاون خدمة للجهة، واضافت انه لافرق بين الرجل والمرأة والكل يتعاون من أجل الصالح العام ، مع التأكيد أن المرأة يجب ان تضع الثقة في نفسها، ولا يجب الاعتقاد بان الانتخابات حكر على الرجال، فانتن أيتها النساء كما تقول الدكتورة لكن القدرة والمشورة للوصول للمبتغى.

كاميرا الجريدة حضرت اللقاء التواصلي وانجزت الفيديو والربورتاج التاليين :