جديد انفو - الرشيدية / الرشيدية

الملتقى الوطني للشعر في دورته الاولى بالرشيدية والذي نظمته جمعية قوافل سجلماسة للإبداع بشراكة مع مجموعة من الشركاء والذي انطلقت فعالياته  يوم 26 نونبر الجاري تحت شعار "درعة تافيلالت، التنوع السوسيو ثقافي والرهانات المنتظرة  ' تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد، شهد الملتقى بقاعة فلسطين  يوم الجمعة 26  نونبر قراءات شعرية تنوعت تيماتها وتنوعت نبرات الشعراء في إنشادها بين اللين والشدة، كما اختلفت ايقاعاتها وأجراسها ومقاماتها واوزانها وقوافيها .. والأعمال جميعها هي ثمرة نضج لغوي ومخيالي لفئات مبدعة  انخرطت في المشهد الثقافي بالجنوب الشرقي.

وتناوب على المنصة بتنشيط الشاعرة الورزازية سميرة أملال، كل من عبد العزيز بنعيسى، فاتحة إيشو، فاتحة جعفري، فوزية المعمري، سعاد العمراني، سميرة أملال، منية حنفي، بوجمعة حموي، والمهدي بوزكري، ومولاي المهدي العمراوي.

القصائد التي تم إنشادها تراوحت بين الفصيح  العربي والامازيغي والزجل فاستمتع الحاضرون بالكلمة العذبة الشجية بوصلات موسيقية على العود من أداء الأستاذ مهدي بوزكري، ومشاركة مجموعة رشيد السالمي الموسيقية وكانت متنوعة كناوية وعصرية.

واليكم بقية اللقاء بالفيديو والصور. الجزء الاول