جديد انفو - متابعة

أفادت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنها وبتنسيق مع سفير المملكة المغربية بأنقرة، اتخذت كافة التدابير الضرورية قصد التكفل بترحيل جثمان الراحلة "رجاء ايت الحاج" إلى أرض الوطن.

وقالت الوزارة في بلاغ "أنه و بمجرد علمها بوفاة المواطنة المغربية، السيدة رجاء ايت الحاج، بتاريخ 28 شتنبر 2019 بمدينة أنطاليا بتركيا، اتخذت الوزارة كافة التدابير قصد نقل جثمان الراحلة… وذلك في انتظار استيفاء الإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها لدى السلطات التركية".

وأضافت الوزارة أنها "ستعمل أيضا على تأمين سيارة إسعاف لنقل جثمان المرحومة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مكان دفنها بإقليم الراشيدية، مع تقديم التعازي لعائلة المرحومة".

وكانت "جديد أنفو" قد نشرت في وقت سابق فيديو تطالب فيه أسرة الضحية "رجاء ايت الحاج" (24 سنة) التي لقيت مصرعها مساء السبت 28 شتنبر الجاري، بمدينة “أنطاليا” التركية، الجهات المعنية بالتسريع في الإجراءت والمساطر الإدارية من اجل نقل جثمان الهالكة الى مسقط رأسها بالرشيدية .
وكشفت فيه سهام شققية "رجاء" المتواجدة  بمدينة “أنطاليا” التركية رفقة اخيها حميد الذي حَــلّ بالمدينة قادما إليها من إيطاليا، عن التفاصيل الكاملة للحادث، الذي اهتزت على وقعه مدينة انطاليا التركية، بعدما أقدم زوجها على توجيه 12 طعنة بمختلف أنحاء جسم الهالكة، بعدما قام باقتحام المنزل و مطاردته للضحية و قتلها بالقرب من أحد المستشفيات المتواجد بالقرب من المنزل.
 
وطالبت ذات المتحدثة في نفس الفيديو، ومعها ابوها وامها واختها واخيها القنصلية المغربية بتركيا التدخل من أجل ايجاد حل لنقل جثة أختها الى مسقط رأسها بالرشيدية.(الفيديو أسفله)