جديد انفو – الرشيدية / متابعة

اليوم الثاني لأنشطة الخبراء والمتهمين الدوليين بالسياحة التضامنية بالرشيدية  في إطار النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية  المغرب  2020  تحت شعار " مرونة المناخ والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم : سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة".  بدأ ( اليوم الثاني )  الأحد  26 يناير الجاري بزيارة  للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان (ANDZOA)  حيث قدمت لهم الشروحات الكافية حول  الوكالة  والنموذج التنموي والترافعات من أجل الحفاظ على الواحات بجهة درعة تافيلالت  من أجل تنمية محلية مستدامة.

وبالريصاني تمت زيارة ضريح مولاي علي الشريف وموقع سجلماسة الأثري كما تمت زيارة  خطارة "حاسي البيض " كتراث مادي تنموي  ثقافي بمرزوكة واستمع الوفد لنظام الري التقليدي الجماعي  بالواحة  ليزور قصر "خملية  " بالجمعية على  أنغام موسيقى كناوة  لتختم  أنشطة اليوم الثاني برحلة سياحية على الجمال لاستمتاع بغروب الشمس بأعالي الكثبان الرملية .

شارك في هذه القافلة خبراء مهتمون بالسياحة التضامنية والتنمية المستدامة ووكلاء اسفار دول مختلفة منها روسيا والمكسيك ومنطقة الكيبيك وفرنسا والجزائر وتونس وموريطانيا والنيجر.وبمواكبة اعلامية بفريق  مكون من اعلاميين جهويين .

وتأتي قافلة الرشيدية  في اطار النسخة الثامنة  للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية  بورزازات أيام 28 و29 و30 يناير 2020.  المنظم من  طرف المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية وعمالة إقليم ورزازات وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان (ANDZOA) والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات،  ويهدف هذا المنتدى إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين بها من أجل تنمية محلية مستدامة وكذا الترويج السياحي لجهة درعة تافيلالت  كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي المادي واللامادي  للواحات والقصور والقصبات. 

واليكم الحدث بالفيديو والصور