جديد انفو - الرشيدية / متابعة

في نتائج رسمية ومؤقتة لإنتخابات 05 اكتوبر الجاري، تمكن كل من المداني اوملوك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، واسماعيل العالوي عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد اللطيف الأنصاري عن حزب الاستقلال، ، وعدي ويحيى عن حزب الأصالة والمعاصرة، من الظفر بالمقاعد الأربعة المخصصة للمجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بجهة درعة تافيلالت.

وافادت المعطيات الرسمية والمؤقتة  التي اعلان عنها الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد ادريس دكوج، بأن المداني أوملوك عن حزب التجمع الوطني للأحرار تمكن من الحصول على 572 صوتا، متبوعا باسماعيل العالوي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب482 صوتا، تم عبد اللطيف الانصاري عن حزب الاستقلال ب 480 صوتا، تم عدي ويحيى عن حزب الاصالة والمعاصرة ب409  صوتا.
 
وحسب نفس المعطيات فقط تمكن الحو المربوح عن حزب الحركة الشعبية من الحصول على  350  صوتا، تم سعيد اقداد عن حزب التقدم والاشتراكية ب 34 صوتا، في حين حصلت لائحة عمرو ودي عن حزب الاتحاد الدستوري على 8  اصوات.
 
ويبلغ عدد الناخبين الكبار بالمجالس الجماعية ومجالس العمالات والاقاليم بجهة درعة تافيلالت مامجموعه 2479 ناخبا منها 574 باقليم الرشيدية، و523 باقليم تنغير، و525 باقليم ميدلت، و354 باقليم ورزازات، و503 باقليم زاكورة ، صوت منهم 2386 ناخبا بنسبة مشاركة بلغت 96.25 بالمئة.
 
وبلغ عدد الاصوات المعبر عنها 2335  صوتا، والملغاة 51 صوتا .
 
 
يشار أن سبع لوائح من اربعة مرشحين، تنافست على أربعة مقاعد لتمثيل المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بالجهة في مجلس المستشارين.
 
ويتعلق الأمر بلائحة حزب الإتحاد الدستوري بوكيلها عمرو ودي، و لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بوكيلها عدي ويحيى، ولائحة حزب الإستقلال بوكيلها عبد اللطيف الانصاري، و لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بوكيلها المداني املوك، و لائحة حزب الحركة الشعبية بوكيلها الحو المربوح، و لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بوكيلها سماعيل العالوي، بالإضافة إلى لائحة حزب التقدم والاشتراكية بوكيلها سعيد اقداد.