جديد انفو - ورزازات
 
شهدت القاعة الرئيسية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات، اليوم السبت 05 فبراير الجاري افتتاح فعاليات الملتقى الجهوي الثالث عشر للإعلام وذلك تحت شعار : " التكنولوجيا الرقمية والإعلام ودورها في التنمية بعد وباء كورونا ".
 
الجلسة الافتتاحية للملتقى عرفت حضورا وازنا لمجموعة من الضيوف الإعلاميين الباحثين، ذوي خبرة في المجال الاعلامي، أسماء توزعت بين الدوليين والوطنيين و المحليين وخاصة من أبناء الجنوب الشرقي، رغبة في خلق لمة اعلامية .
 
الإعلاميون المشاركون في الملتقى ساهموا بعروض قيمة في جلسته الافتتاحية، والتي فتحت نقاشا عريضا عنوانه : "التكنولوجيا الرقمية و الإعلام و ودورها في التنمية بعد جائحة "كورونا"، بتأطير من ثلة من الخبراء في المجال، كالدكتور المتخصص في الإعلام والتواصل بجامعة مولاي عبد الله بفاس مصطفى الويزي، و الصحفي في قناة M24 عبد اللطيف بن الطالب الصحفي، و الدكنور ياسين عبار أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاضي عياض مراكش، بتنشيط من الاستاذ والناقد السينمائي مصطفى أفقير .
 
عروض تطرقت إلى وضعية الإعلام المحلي بعد جائحة كورونا والى أي حد يفي بالأغراض المطلوبة، والتطور الذي عرفه المشهد الإعلامي في زمن كورونا، والادوار التي اصبح يطلعها بها إعلام القرب.
 
ومن أجل توحيد جهود الإعلاميين بجهة درعة تافيلالت تمت الدعوة الى ضرورة تأسيس تنظيم يجمع المقاولات الإعلامية بالجهة للبحث عن سبل لاستمرار عيشها.
 
وعرف اليوم الافتتاحي للملتقى أيضا تنظيم عدد من الورشات تأطيرية لفائدة المشاركين في الملتقى، الأولى تحت عنوان ” الإعلام الجهوي والتأقلم مع الوباء والمساهمة في دوران عجلة التنمية”، بتأطير من الدكتور مصطفى لويزي، والورشة الثانية في موضوع " أنماط الترويج الرقمية والإعلام" بتأطير من الأستاذ كمال الرفاعي، والورشة الثالثة في موضوع " التربية الإعلامية والصحافة المدرسية " بتأطير من الصحفي عبد اللطيف بن الطالب، في حين كان موضوع الورشة الرابعة التي أشرفت على تأطيرها الصحفية في القناة الثانية نزهة باعزيزي "تفاعلية دور السفراء الإعلاميين في الدفع بعجلة التنمية المحلية ".
 
وفي برنامج الملتقى الذي يستمر على مدى يومين جلسات، ورشات، و تكريم وجوه إعلامية، والاحتفاء بالذكرى 13 لتأسيس الإذاعة الجمعوية صوت ورزازات، بالإضافة إلى الإعلان عن نتائج جائزة الجنوب الشرقي للإعلام .
 
كاميرا الجريدة حضرت الجلسة الافتتاحية للملتقى والورشات وانجزت الربورتاج التالي :