جديد انفو - الرباط / متابعة ( الصورة من الارشيف )

رحلة  معاناة متفوقي درعة تافيلالت  وصلت الباب المسدود فبعد منعهم من ولوج داخلية دار المعرفة بمدينة العرفان بالرباط صباح يوم الاربعاء 3 يوليوز وبعد توزيعهم على فنادق بالمدينة لتخفيف المعاناة وحفظ ماء الوجه وتجنبا للكوارث الصحية علمت جديد انفو من احد اولياء المتفوقين الذي عانى المعاناة الشديدة  في هذه الرحلة  مع أحد اقربائه أن المسؤولين عن الرحلة اخبروهم باجتماع مع السلطات بالرباط  لكن دون الوصول لنتائج  .

وصبحية  اليوم  الخميس 04 يوليوز وبعد انتظار طويل  بمحطة القطار لأزيد من اربع ساعات حسب نفس المصدر تم نقل المتفوقين  من جديد الى قرية الغابة ببوزنيقة في انتظار حلم جديد او سراب عابر.

وأضاف بانه  "سحب" قريبه من المتفوقين مع صديق له وهما ببيته الان يهيئان للامتحانات وطالب الجمعية بإرجاع المستحقات المالية المدفوعة لتكوين لم يتم كما كان مقررا، بعد معاناة شديدة وانتظار طويل لاستكمال التفوق.

المصدر ذاته اطال هاتفيا في الحكي عن عذاب الرحلة التي لم تنته بعد وهو شاهد على كل هذه المعاناة حيث يحل اينما حل المتفوقون واجبا ومسؤولية  وعلى جميع   الاولياء ان يقوموا بما يلزم حفاظا على سلامة ابنائهم ما دام الهدف لم يتحقق  من الرحلة العلمية التي نظمها الخبراء  لظروف ما.

الرحلة بدأت يوم 30 يونيو ودخل شهر يوليوز وامتحاناة المعاهد على الابواب والمتفوقون  مازالو متجولين بحقائبهم وامتعتهم وربما سيفقدون التفوق بعذاب الرحلة الطويلة الشاقة وعلى الجميع ان يحاسب كل من عرقل أو تورط في بيع الوهم للمتفوقين الذين لا ذنب لهم في القضية.