جديد انفو - متابعة

وصل صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، الطفل “يحيى بامار” الذي نهشت كلاب ضالة وجهه نواحي “كلميمة” بإقليم الرشيدية، منذ أسبوعين، عبر طائرة خاصة إلى العاصمة الهولندية أمستردام، برفقة والده من أجل مواصلة العلاج.

وأظهر شريط فيديو بُث على “فيسبوك”، وصول الطائرة الخاصة التي كانت تقل الطفل “يحيى” إلى أمستردام، حيث تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة من أجل نقله إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة الهولندية لاستكمال علاجه.
 
 
وأوضح مصادر مطلع ل"جديد أنفو" أنه بمبادرة ملكية كريمة، تم نقل الطفل "يحي" رفقة أبيه وأمه والطبيب المشرف على حالته، وأضاف المصدر ذاته أن الملك تكفل بمصاريف التنقل والعلاج وإقامة والدي الطفل يحيى طيلة الفترة العلاجية التي سيقضيها في هولندا.

وكانت إدارة مستشفى 20 غشت التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء قد اعلنت عبر بيان توضيحي حصلت "جديد انفو " على نسخة منه أنها استقبلت يوم الأربعاء 12 فبراير الماضي الطفل الذي أصيب بجروح خطيرة بعد أن هاجمته محموعة من الكلاب الضالة نواحي كلميمة بإقليم الرشيدية.

وأوضحت إدارة المستشفى في نفس البيان أن الطفل قدم من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، شملت على الخصوص الوجه والرأس وكذا الساق والفخذ، وذلك جراء هجوم مجموعة من الكلاب الضالة عليه يوم الأحد 09 فبراير 2020.

وأكدت الإدارة في ذات البيان أنه عند وصول الطفل لمستشفى 20 غشت "تمت تعبئة كل الأطقم الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات للتكفل بحالته، بما فيها جراحة الوجه والفكين، والتخدير والإنعاش، والطب النفسي للأطفال، وطب الأطفال، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل والتقويم، وطب العيون".

وأخذا بعين الاعتبار للحالة الصحية والاجتماعية للطفل، يضيف البيان "فقد التزمت وزارة الصحة بجميع تكاليف ومصاريف العلاج"، مشيرا إلى أن "الحالة الصحية للطفل حاليا مستقرة وأنه يتواصل مع محيطه، ويحظى بعناية طبية ونفسية خاصة من طرف الأطقم الطبية والتمريضية".