جديد انفو - الرشيدية / متابعة
بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 64 لعيد الاستقلال المجيد وتحت شعار" لا تغيير بدون مواطنة .. ولا مواطنة بدون تربية " نظمت منظمة الشروق الوطنية المكتب الجهوي درعة تافيلالت، والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالرشيدية وجمعية أحلام الطفولة والشباب للتنشيط والمسرح، أيام 18 - 19 نونبر الجاري مهرجان المواطنة في دورته الرابعة في مجموعة من الفضاءات بمدينة الرشيدية.
 
وفي نهاية فقرات  المهرجان تم مساء يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري تنظيم سهرة فنية بساحة الحسن الثاني والتي أشرف على تنشيطها وتقديمها الفاعل الجمعوي هشام هاشمي بمشاركة فرقة جنان النبي للفن البلدي الجرف، ومجموعة تارولا للأغنية الأمازيغية، ومجموعة الفنان الحمري، والفنان الشاب محمد نجيحي، والفنانة الشابة نعيمة الدرويش، والفنان الشاب محسن جردان، وفرقة كناوة الرحمة و الفرقة النحاسية لمنظمة الكشاف المغربي بالرشيدية .
 
كما تم تكريم مجموعة من المشاركين في حدث المسيرة الخضراء سنة 1975، وتوزيع جوائز على الفائزين في مختلف المسابقات التي تم تنظيمها، وشواهد تقديرية على الفنانين المشاركين في إحياء الأمسية الفنية .
 
وتسعى الجمعيات المنظمة لهذه التظاهرة الوطنية  التعريف بالتاريخ المجيد للمملكة المغربية وغرس مبادئ التربية على المواطنة عند الجيل الصاعد عبر انشطة هادفة ومتنوعة.
وتم تنظيم المهرجان بدعم ومساهمة مؤسسة بنلفقيه، وشركة USA رونو داسيا، ومؤسسة تاج الإدريسي، واتحاد الجمعيات الحرفية والمهنية بالرشيدية، بمشاركة مجموعة من هيئات المجتمع المدني (جميعة التضامن مسكي، وجمعية آفاق للتعليم الاولي والتخييم والتنمية ..)
 كاميرا جديد انفو حضرت الامسية الختامية و أعدت الروبرتاج التالي :